شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مناقشة رسالة ماجستير للطالبة لقاء عبد الهادي موسى من قسم اللغة العربية تخصص ( طرائق تدريس اللغة العربية ) والموسومة ( اثر استراتيجية اطر القصة في الفهم القرائي عند تلامذة الصف الخامس الابتدائي ) على قاعة الاستاذ الدكتور هاشم طه شلاش
ان الهدف الرئيسي من الدراسة هو اختبارا للفهم القرائي وقد تكون الاختبار من (25) فقرة في ثلاثة اسئلة موزعة بين مستويات الفهم الثلاثة فكان السؤال الاول الاختيار من متعدد والسؤال الثاني المزاوجة، والسؤال الثالث التكميل وعرضه على الخبراء والمتخصصين وتحققت الباحثة من صدقة وثباته ومن القوة التمييزية لفقراته ومعامل صعوبته وفاعلية البدائل الخاطئة